ممرضة تزهق أرواح 7 أطفال بطريقة وحشية

أدينت ممرضة بريطانية، يوم الجمعة، بتهمة قتل 7 أطفال حديثي الولادة ومحاولة قتل 6 آخرين في وحدة رعاية بمستشفى في شمال غرب إنجلترا حيث كانت تعمل.

الممرضة لوسي ليتبي (33 عامًا) أدينت بقتل 5 أولاد وبنتين في مستشفى "كونتيسة تشيستر"، وهاجمت أطفالًا آخرين من حديثي الولادة أثناء عملها خلال نوبات ليلية في عامي 2015 و2016. 

ووفقًا للمدعين، استخدمت لوسي ليتبي الإنسولين لتسميم بعض ضحاياها وقامت بحقن الهواء أو بدس الحليب بالقوة في أفواههم، وهاجمت بعضهم عدة مرات قبل وفاتهم.

وعثرت الشرطة على مذكرات كتبت بخط يدها في منزلها بعد اعتقالها، تشير فيها إلى جرائمها وتعبّر عن شراهتها وشرورها. وقالت في إحدى المذكرات: "قتلتهم عمدًا لأنني لا أتمتع بالقدر الكافي من الطيبة لرعايتهم.. أنا شريرة بشعة.. أنا شريرة وفعلت هذا".

وأكدت السلطات أن ليتبي هاجمت توأمًا قتلتهما معًا، وحاولت قتل طفلة بالغة من العمر 3 مرات قبل أن تنجح أخيرًا في المحاولة الرابعة.

من جهتها، قالت باسكال جونز، كبيرة المدعين العامين في دائرة الادعاء الملكية: "لوسي ليتبي خرقت الثقة المفروضة عليها لحماية الأطفال الضعفاء. لقد سعت بكل جهودها لإخفاء جرائمها وتغيير طرق إيذاء الأطفال، الذين كانت مسؤولة عن رعايتهم".

من المتوقع أن يتم الحكم على لوسي ليتبي يوم الاثنين، وتواجه عقوبة السجن لفترة طويلة جداً، ربما تصل إلى السجن مدى الحياة.