نزيف مستمر.. تراجع جديد لأسعار الدولار في السوق السوداء

شهد سعر الدولار اليوم في مصر حالة من الانخفاضات المتتالية، خاصة بعد انهيار السوق السوداء، حيث سجل سعر الدولار في السوق الموازي تراجعًا ملحوظًا، ليصل إلى مستويات لم يشهدها منذ شهور.

وفي ظل انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء بنحو 20 جنيها، حيث هبط من مستوى 70 جنيها إلى 50 جنيها، وهو أدنى مستوى له منذ شهور، شهدت أسعار السلع والأسواق الأخرى تراجعات كبيرة.

أشار عدد كبير من الخبراء إلى أسباب تراجع الدولار وانهياره في السوق السوداء بشكل كبير ومفاجئ، وهو ما تسبب في ضربة موجعة للعديد من المضاربين في الأسواق وأدى أيضًا إلى خفض أسعار السلع.

وأكد الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، في تصريحات ، أن أحد أسباب تراجع سعر الدولار يعود إلى اقتراب حصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولي، مما أثار توقعات بزيادة التمويل، بالإضافة إلى الإعلان عن ضخ استثمارات خارجية كبيرة في مصر خلال الفترة المقبلة، والتي تقدر بمليارات الدولارات. وأشار غراب أيضًا إلى جهود الدولة في ضبط الأسواق كعامل آخر يساهم في تراجع سعر الدولار.

من جهته، أوضح سامح هليل، الخبير المصرفي، أن تراجع الطلب على الدولار في السوق الموازية خلال الفترة الماضية جاء بعد وصول أسعار الدولار إلى مستويات قياسية، مما دفع المضاربين إلى تهدئة السوق وتقليل الأسعار.