في ذكرى ميلاده.. تعرف على أمنية نجم "زكية زكريا" الفنان إبراهيم نصر قبل وفاته

تحل اليوم الموافق 18 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي الكبير إبراهيم نصر، الذي رحل عن عالمنا في عمر يناهز الـ 70 عام، بعد مشوار فني طويل يشهد العديد من النجاحات الباهرة.

ورغم ذلك في لقاءات سابقة للراحل إبراهيم نصر، كشف أنه مازال لم يحقق العديد من أحلامه وتطلعاته.

يعتبر إبراهيم نصر واحدًا من أبرز الشخصيات الفنية الذي اشتهر بخفة الدم، والحضور المميو سواء في التلفزيون أو السينما أو المسرح.

ولم يكتف  بإمتاع جمهوره من خلال ذلك فقط، ولكن أبدع وأمتلك فكرة البرنامج الشهير "الكاميرا الخفية" الذي أمتعنا به على مدار سنوات طويلة خلال شهر رمضان، والذي صرح قبل رحيلة أنه يتمنى عودة هذا البرنامج وأنه سيقدم نوعًا جديدًا من الضحك والفكاهة المختلفة بعيدًا عن المقالب المفتعلة.

كما كشف الفنان إبراهيم نصر عن أصعب المواقف التي مر بها خلال فترة تقديمه لبرنامج "الكاميرا الخفية"، حيث تعرض للاحتجاز داخل ثلاجة بعدما هرب فريق البرنامج والمخرج.

وأشار إلى أن بعض الجمهور كان يتعرف على شخصيته في بداية الأمر على الرغم من استخدام مكياج لتغيير مظهره، وهذا دفعه لاعتماد قناع كامل لشخصية زكية زكريا.

ولد إبراهيم نصر بحي شبرا بمحافظة القاهرة عام 1946، وحصل على درجة الليسانس من كلية الآداب عام 1972، حصد العديد من الجوائز، بدأ حياته المهنية بتقليد النجوم، وعمل في العديد من الأدوار المساعدة في المسرح والسينما والتلفزيون، وكذلك برنامج الكاميرا الخفية الذي قدمه في شهر رمضان لعدة سنوات، وحقق نجاحًا هائلاً، وتوفي عن عمر يناهز الـ 70 عام. 

أبرز أعمال الفنان الراحل إبراهيم نصر

شارك الفنان الكبير إبراهيم نصر العديد من الأعمال الفنية المتنوعة منها "شمس الزناتى، إكس لارج، زكية زكريا في البرلمان، أولى ثانوى، حسن اللول، مستر كاراتيه، الكابتن جودة، رأفت الهجان الجزء الثانى، رحلة أبو الوفا، ساكن قصادي الجزء الثانى، فوق السحاب".