"الأرصاد" تحذر من ظواهر جوية تضرب البلاد اليوم.. تعرف عليها

يبدو أن الطقس اليوم في مصر متنوع، حيث يتوقع أن يكون مائلاً للبرودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يتوقع أن يكون مائلاً للدفء في شمال الصعيد وسيناء وجنوب الصعيد.

يبدو أن الأحوال الجوية تتغير بشكل كبير في مصر اليوم، حيث يتوقع طقس شديد البرودة في جميع أنحاء البلاد ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر، مع تكون الصقيع على المزروعات في بعض المناطق مثل وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد. وهناك إشارات لتساقط الثلوج على قمم جبل موسى وسانت كاترين. كما يمكن حدوث تشكل الشبورة المائية في ساعات الصباح الأولى على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، بالإضافة إلى المسطحات المائية.

من المتوقع وفقًا للأرصاد الجوية أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متباعدة خلال اليوم، وتمتد بشكل خفيف إلى السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري وسيناء.

أما حالة الملاحة البحرية، فمن المتوقع استقرارها على البحر المتوسط مع ارتفاع موجي يتراوح بين 1.5 إلى 2.25 متر، أما في البحر الأحمر فمن المتوقع ارتفاع الأمواج بين متر واحد إلى متر ونصف، وذلك بسبب تأثير الرياح الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة الأحد

القاهرة العظمى 18، الصغرى 10

العاصمة الإدارية العظمى 18، الصغرى 9

الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10

العلمين الجديدة العظمى 17، والصغرى 9

مطروح العظمى 18، الصغرى 10

كاترين العظمى 9 ، الصغرى -03

شرم الشيخ العظمى 22 ، الصغرى 14

الغردقة العظمى 21، الصغرى 11

أسيوط العظمى 18، الصغرى 5

سوهاج العظمى 19، الصغرى 5

قنا العظمى 21 الصغرى 7

الأقصر العظمى 21، الصغرى 6

أسوان العظمى 21، الصغرى 8