لهذه الأسباب تزداد آلام الظهر في الشتاء

فصل الشتاء قد يزيد من تفاقم آلام العظام المزمنة، بما في ذلك آلام الظهر. 

يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى زيادة الألم في العضلات وتقلصها، مما يزيد من شعور الشخص بعدم الراحة. لذا، يتطلب الحفاظ على صحة العمود الفقري خلال فصل الشتاء نهجًا متعدد الأوجه.

قال الدكتور بهاء مقلد، استشاري جراحة العظام في جامعة القاهرة، إن هناك طرقاً يمكن أن تساعد في التغلب على برودة الطقس وتأثيرها على العظام، وتشمل هذه الطرق النقاط التالية:

1. ممارسة التمارين بشكل منتظم:

تساعد تمارين التمدد على دعم العمود الفقري وتقليل الإجهاد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعزز المرونة وتمنع تيبس العضلات الذي يمكن أن يتفاقم بسبب الطقس البارد. قد يُوصى لبعض الحالات بتلقي حقن في العمود الفقري لتخفيف الانزعاج المستمر.

2. علاج آلام الظهر المزمنة:

تختلف العلاجات الطبية لآلام الظهر المزمنة، حيث تشمل مسكنات الألم والأدوية المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي. كما قد يستفيد المرضى من الرعاية بتقويم العمود الفقري أو الوخز بالإبر لمعالجة المشكلات الأساسية التي تساهم في آلام الظهر.

3. تعديلات نمط الحياة:

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن توفر تعديلات في نمط الحياة، مثل ارتداء أحذية مريحة للعظام، الراحة. ويجب على الأفراد الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة استشارة الطبيب للحصول على المشورة الطبية وخطط العلاج المناسبة.