هل شعرت بها من قبل؟.. إليك سبب الإحساس بالصدمة الكهربائية

ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية هو حالة يحدث فيها تلف للألياف العصبية، ويمكن أن يكون مرتبطًا بتهيج أو تلف جذور الأعصاب في الجزء السفلي من العمود الفقري.

قد يحدث هذا التلف بسبب الانزلاق الغضروفي، أو تضيق القناة الشوكية، أو التغيرات العظمية الناجمة عن التآكل، أو العدوى، أو الالتهابات، أو تهيج العصب الوركي "عرق النسا"، أو الأورام الحميدة أو الخبيثة في العمود الفقري.

في حالة تجربة الألم الشبيه بالصدمة الكهربائية في الساق، يمكن أولاً محاولة تخفيف الألم باستخدام الحرارة أو البرودة الموضعية، مثل وضع زجاجة ماء ساخنة أو كمادات تبريد على المنطقة المؤلمة.

ومع ذلك، إذا لم تتحسن الأعراض بعد استخدام الحرارة أو البرودة، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

ينبغي اللجوء للطبيب إذا استمر الألم لمدة تزيد عن 6 إلى 12 أسبوعًا أو إذا كان المصاحب للألم أعراضًا خطيرة مثل ضعف العضلات أو صعوبة في التبول أو فقدان السيطرة على البول أو البراز بشكل غير إرادي، وتنميل في منطقة الشرج أو الأعضاء التناسلية، أو ضعف الانتصاب. في هذه الحالات، قد يكون العلاج الجراحي ضروريًا لمنع تلف الأعصاب الدائم.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية استشارة الطبيب لتقييم حالتهم وتحديد العلاج المناسب وفقًا لظروفهم الصحية الفردية.