قبل اجتماع المركزي.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 1 فبراير

بحلول يوم الخميس 1 فبراير 2024، يبحث عدد كبير من المواطنين عن أحدث أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية.

يأتي هذا الاهتمام قبل عقد أول اجتماع للبنك المركزي المصري في العام الجديد، المقرر عقده في نفس اليوم، والذي من المتوقع فيه تحديد سعر الفائدة.

سعر الدولار الأمريكي

جاء سعر الدولار والعملات بالبنك الأهلى المصرى اليوم وفق آخر تحديث على النحو التالي:

الدولار الأمريكى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع

تباينت توقعات خبراء اقتصاديين ومصرفيين حيال القرار المتوقع من لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري في اجتماعها المقرر غداً الخميس. وفي الشهر الماضي، أبقى البنك على سعري العائد للإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند 19.25% و20.25% على التوالي، فيما بقي سعر الائتمان والخصم والعملية الرئيسية للبنك المركزي عند 19.75%.

وفقًا لرأي أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، يشير المؤشرات إلى اتجاه رفع سعر الفائدة الرئيسي بنسبة تتراوح بين اثنين إلى ثلاثة في المئة، وفقًا لما ذكرته "وكالة أنباء العالم العربي".

وأضاف أيمن محمد أن هذا الإجراء يأتي في إطار محاولة من البنك المركزي لسحب السيولة الزائدة لدى الأفراد وللحفاظ على سيطرته على معدلات التضخم. كما يتوقع أن يتم قريبًا خفض سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار. وأشار إلى أن بعثة صندوق النقد الدولي أجرت مباحثات موسعة مع المسؤولين في مصر، ويعتقد أنهم وصلوا إلى تفاهمات بشأن حزمة جديدة من المساعدات.