في موعد قريب جدا.. زيادة مالية جديدة في 2024

قال مجدي البدوي، نائب رئيس عمال مصر، إن زيادة المعاشات والمرتبات لعام 2024 التي أمر بها الرئيس السيسي من المقرر تطبيقها ضمن الموازنة الجديدة للدولة للعامين 2024 - 2025. ومن المتوقع أن يتم إقرار هذه الزيادة لتطبيقها في شهر يوليو المقبل ضمن الموازنة الجديدة للدولة.

أكد البدوي أن الزيادة التي يتم تطبيقها كل عام تبلغ 15% وفقًا للقانون، وهي الزيادة الدورية التي تصدر في شهر يوليو من كل عام. ومن المتوقع أن يستفيد 11 مليون مواطن من زيادة المعاشات والأجور في عام 2024، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك في حال تقديم الزيادة المقررة للصرف في شهر يوليو المقبل.

قال نائب رئيس اتحاد عمال مصر إنه بالنسبة لقيمة الزيادة الجديدة التي أمر بها الرئيس السيسي، فلا يوجد رقم محدد يمكن التأكيد عليه حاليًا، وسيتم الانتظار للتوجيهات الرسمية من الرئيس أو وزارة المالية كونها الجهة المعنية الأولى في هذا الأمر. وأضاف أن الرئيس السيسي دائمًا ما ينحاز للمواطن البسيط، وأي زيادة جديدة يقرها أو يوجه بها تكون لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية أو الاقتصادية الصعبة.

وعن احتمال صرف زيادة المعاشات والأجور2024 مع حلول شهر رمضان المبارك، لفت مجدي البدوي، إلى أنه يظل احتمالا واردا أن يتم صرف الزيادة الجدية مع حلول شهر رمضان المبارك، وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية التي نمر بها.