أسراب الجراد تهاجم مصر.. ما القصة؟

رصدت وسائل الإعلام المصرية وجود أسراب ضخمة من الجراد تهاجم المناطق الحدودية في مدن حلايب وشلاتين وأبورماد، جنوب محافظة البحر الأحمر.

وتم رصدت هجومًا لأسراب الجراد الصحراوي الأصفر، بكميات هائلة تجاوزت عشرات الكيلومترات، قادمة من السودان.

وكشف مصدر أن أسراب الجراد اقتحمت الحدود المصرية من اتجاه السودان، بكميات كبيرة تجاوزت عشرات الكيلومترات، موزعة بمناطق مختلفة؛ بداية من منطقة أبورماد وحالياً دخلت منطقة الشلاتين، حيث أنها هاجمت الأشجار وبعض الزراعات الجبلية بشكل كبير.

وأوضح المصدر أن فرق مكافحة الجراد تعمل بشكل متواصل للسيطرة على أسراب الجراد ومكافحتها، من خلال قواعد مكافحة الجراد المنتشرة بالمناطق المتاخمة للحدود والمتمركزة لأعمال الحماية والمكافحة، والدخول لعمق المناطق الجبلية وأماكن تجمعات أسراب الجراد.

وأشار المصدر إلى أنه يجري حالياً مواجهة تلك الأسراب بكل وسائل المكافحة، وتشكيل لجان لمتابعة الموقف، وأنه تم التنسيق مع بعض المؤسسات الدولية المعنية للسيطرة على الوضع واستكمال أعمال المكافحة.

وأكد المصدر أن فرق مكافحة الجراد تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة ولأيام متتالية داخل الأودية الجبلية لمحاصرة تلك الأسراب والقضاء عليها، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً على كافة المستويات لمواجهة هجوم الجراد من الجانب السوداني