أمريكا لا تعترف بوجود ضحايا في غزة.. تعليق مثير يزلزل مواقع التواصل الاجتماعي

أثار تصريح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي انتقادات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

في الواقع، الصحيح هو أن هناك ضحايا مدنيين في غزة خلال النزاعات الدائرة هناك. تصريح كيربي أثار جدلاً كبيرًا بسبب عدم اعترافه بالواقعية الكاملة للوضع في غزة والتأثير البشري على المدنيين.

تعليق متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي على قرار محكمة العدل الدولية وتصريحه بأن "العدد الصحيح للضحايا المدنيين هو صفر" يثير استياءً وانتقادات كبيرة. يبدو أنه يعبر عن الرغبة في تجنب الاعتراف بالوفيات المدنية في النزاعات، ولكنه يغفل تمامًا عن الواقع المؤلم للمدنيين الذين يفقدون حياتهم في هذه الصراعات.

وتعليقا على قرار محكمة العدل الدولية، قال كيربي إن "إدارة الرئيس جو بايدن لم تر أي مؤشر على أن إسرائيل تحاول إبادة الفلسطينيين في غزة"، مبينا أنه "ليس هناك ما يشير إلى أننا رأينا ما يؤكد صحة ادعاء نية أو عمل الإبادة الجماعية من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية".

وأضاف: "هذا لا يعني أننا نعذر فقدان أي حياة بريئة - فالعدد الصحيح للضحايا المدنيين هو صفر".

وما قصده كيربي في هذا التصريح أن عدد الضحايا المدنيين في الحروب يجب أن يكون صفر، وليس أن إسرائيل لم تقتل أي مدني.

تصريحات متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي أثارت غضبًا واستياءً كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر أن هناك تفاعلات سلبية مع هذه البيانات. التعبيرات المنددة تشير إلى عدم الثقة في صحة التصريح وانتقاد القيادة الأمريكية لعدم تقديم إدانة صريحة للعنف الموجه ضد المدنيين.