منخفض قبرص.. الأرصاد تكشف أسباب برودة الطقس

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوي القطبي البارد يتمركز حاليًا على جزيرة قبرص، مع وجود قيم ضغط ليست منخفضة، واستمرار تأثير الرياح الشمالية الغربية القادمة من جنوب شرق أوروبا.

أضاف خبراء الأرصاد الجوية أن الطقس يشعرنا بالبرودة نوعًا ما، ولكن لا يزالت هناك فرص لحدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق اليوم، على الرغم من ضعف هذه الفرص نظرًا لقلة الرطوبة وضعف المنخفض الجوي وارتفاع قيم الضغط داخله.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة نسبياً على بعض المناطق الشمالية في مصر، خاصةً السواحل وشمال الدلتا، غدًا الإثنين.

اليوم الأحد، يتوقع طقسًا مائلًا للبرودة نهارًا في شمال البلاد ومائلًا للدفء جنوبًا، وشديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء. كما يُتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري على فترات.

ومع بداية الإثنين، تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي على البحر المتوسط مصحوبًا بكتلة هوائية باردة رطبة، مما يؤدي إلى أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

يتوقع أيضًا نشاطًا للرياح مما يعمل على زيادة إحساس البرودة واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

تأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أنه سيتم التنويه عن شدة الأمطار وأماكن سقوطها بشكل تفصيلي. لذا، تناشد الهيئة المواطنين بمتابعة الصفحة الرسمية الخاصة بها للحصول على آخر التحديثات والتنبيهات.