أول تعليق من علي معلول بشأن أنباء اعتزاله اللعب دوليًا

نفى علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي والمنتخب التونسي، الأنباء التي تم تداولها حول اعتزاله اللعب الدولي بعد خروج منتخب تونس من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في دور المجموعات.

كانت تقارير صحفية تونسية قد أفادت أمس بأن علي معلول قد قرر اعتزال اللعب الدولي بعد خروج منتخب تونس من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تقام حاليًا في كوت ديفوار من دور المجموعات.

ونفى معلول هذه الشائعات خلال تصريحات لموقع "foot 24" التونسي، قائلاً: "إذا كان هذا القرار صحيحًا، فسأعلنه بنفسي وليس عن طريق أي جهة أخرى، وسيكون الجمهور أول من يسمع الخبر مني".

وأضاف معلول: "بعد كل بطولة، تظهر مثل هذه الأخبار، وأشعر بخيبة أمل بسبب ما حدث مع الفريق، ونحن جميعًا نتحمل المسؤولية ويجب أن نعمل على إصلاح الأمور".

معلول شارك في مباراة واحدة كأساسي أمام منتخب ناميبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات وانتهت بخسارة منتخب تونس بهدف نظيف، وجلس على مقاعد البدلاء في مباراتي مالي وجنوب إفريقيا في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي.

انتهت مباراة منتخب تونس مع جنوب أفريقيا بالتعادل السلبي في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة في كأس الأمم الأفريقية 2023.

ورفعت تونس رصيدها إلى نقطتين فقط في المركز الرابع بالمجموعة الخامسة، في حين وصل رصيد جنوب أفريقيا إلى 4 نقاط في المركز الثاني، مما سمح لمنتخب مالي وجنوب أفريقيا بالتأهل إلى دور الـ16 من المجموعة.