تزامنا مع عودة العمل بعد العطلة الإسبوعية.. أسعار الدولار مقابل الجنيه في البنوك

شهدت أسواق الصرف في مصر استقرارًا في القيمة الصادرة عن الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، مع بداية التعاملات اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2024. وقد بلغ سعر الدولار نحو 30.75 جنيه للشراء و 30.85 جنيه للبيع.

وفقًا لتقارير مصرفية، فإن أدنى سعر للدولار تم تسجيله في ثلاثة بنوك حكومية، وهي "مصر والأهلي المصري والتنمية الصناعية".

 يأتي هذا الاستقرار بعد أن تراجعت قيمة الدولار بمقدار قرشين رسميين، وهو التراجع الأول من نوعه خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي بداية تعاملات اليوم، أظهرت البيانات أن سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك العاملة في السوق المصرية، التي تضم 39 بنكًا حكوميًا وخاصًا، قد انخفض بمعدل قرشين رسميين.

فيما يتعلق بالبنك المركزي المصري، فإن متوسط سعر الدولار بلغ حوالي 30.84 جنيه للشراء و 30.93 جنيه للبيع. وقد سُجلت أعلى قيمة للدولار داخل البنوك في مصرف أبوظبي الإسلامي بسعر 30.9 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع.

وفيما يتعلق بالبنوك الخاصة، فإن سعر الدولار أمام الجنيه قد بلغ حوالي 30.85 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع في عدة بنوك خاصة، من بينها "التجاري الدولي CIB، قطر الوطني الأهلي QNB، المصرف المتحد، المصرف العربي الدولي، الاسكندرية، بلوم، المشرق، الكويت الوطني، الأهلي الكويتي، أبوظبي الأول، كريدي أجريكول، فيصل الاسلامي".