الأرصاد تحذر المصطافين من نزول البحر غدا.. وهذه المناطق تشهد أمطار رعدية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غدًا، الأربعاء الموافق 16 أغسطس، سيشهد البحر الأحمر الأبيض المتوسط، حالة من ارتفاع الأمواج.

وحذرت غانم المصطافين من نزول أيا من البحر الأحمر غدا، موضحة أن لا يزال البحر الأحمر وخليج السويس، يشهدان حالة اضطراب في حركة الملاحة البحرية، مع ارتفاع الأمواج ما بين 2 إلى 2.5 متر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه حتى الخميس المقبل 17 أغسطس 2023.

وتوقعت ارتفاع في أمواج البحر المتوسط غدًا أيضًا، على شواطئ الساحل الشمالي ومطروح والعلمين، والإسكندرية ودمياط وبورسعيد، يصل ما بين 1.5 إلى 2.5 متر، مشددة أن البحر غير مؤهل للنزول فيه، وعلى المصطافين توخي الحذر، وعدم السباحة لمسافات بعيدة عن الشاطئ.

مناطق تشهد سقوط أمطار

وقالت إنه من المتوقع إن منطقة سانت كاترين تشهد في شهري أغسطس وسبتمبر، سقوط أمطار رعدية على المناطق الجنوبية سلاسل جبال البحر الأحمر جنوب سيناء جنوب الصعيد، نتيجة التأثر بالكتل الهوائية على البحر الأحمر، مع تكون السحب الرعدية المصاحبة لأمطار، ومن المتوقع استمرارها خلال الأيام المقبلة، منوهة: تكون أمطار خفيفة، لكن نتيجة للطبيعية الجبلية بالمنطقة، تكون رعدية على جبال سانت كاترين دهب وطابا.