أسعار الذهب تواصل الانخفاض وجرام 21 يسجل هذا الثمن

واصلت أسعار الذهب العالمية التراجع خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث بلغت خسائر الأوقية على بورصة الذهب نحو 20 دولارًا، لتسجل 2008 دولارات، مقارنة بإغلاق سابق عند 2028 دولار.

بينما استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم، حيث لم تتأثر بأي تغيير في ظل تراجع الطلب، وسجل عيار 21 حوالي 3370 جنيهًا.

تفهم الكثيرون من المستثمرين والراغبين في شراء الذهب أهمية متابعة أسعاره بشكل دائم لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الشراء، حيث يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا ضد التضخم.

وفيما يلي آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وفقًا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، مع العلم أنها قد تختلف بين التجار والمحافظات.

وتتراوح قيمة المصنعية لجرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

أسعار الذهب الآن

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3851 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3370 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2888 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2246 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 26960 جنيها.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب 2008 دولار.

تم تسجيل انخفاض بنسبة 0.9% في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال الأسبوع الماضي، ما يعادل حوالي 30 جنيهًا للجرام.

في المقابل، ارتفعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.2% خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت الأوقية بمقدار 4 دولارات. يُرجى مراعاة أن هناك تذبذبًا وعدم استقرارًا في أسعار الذهب بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والصراعات في غزة، والأزمة الروسية الأوكرانية، مع ارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن نتيجة للضربات الجوية على اليمن.