الحكومة تكشف حقيقة تعطيل الامتحانات بسبب الجدري المائي.. تحذير هام

تداولت أخبار على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول قرار يقضي بتعليق الامتحانات في بعض المدارس على مستوى الجمهورية بسبب انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب.

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتم نفي الأنباء حول تعليق الامتحانات أو وجود تفشي لمرض الجديري المائي بين الطلاب في المدارس. وأكدت وزارة الصحة والسكان على سلامة الوضع الصحي بين الطلاب دون وجود أي انتشار للمرض.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إصدار أية قرارات بتعليق الامتحانات، وأكدت على انتظام سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بشكل طبيعي.

تشدد الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع أية أمراض معدية داخل المدارس بالتنسيق مع مديريات الصحة، لضمان صحة وسلامة الطلاب والعاملين في المنشآت التعليمية.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ناشد وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحقق من دقة وموضوعية الأخبار قبل نشرها.

كما دعا إلى التواصل مع الجهات المختصة للتحقق من المعلومات قبل نشرها، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر الواتس آب أو البريد الإلكتروني المخصص.