أولياء الأمور يستغيثون بسبب رفض قبول أوراق إجابات الامتحانات.. "التعليم" ترد

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم،  أن الوزارة قدمت الدعم الفني الضروري للحسابات الرسمية لأولياء الأمور على "OFFICE365"، وأكد عدم وجود مشكلات في هذه الحسابات. وأوضح أن في حالة استخدام حساب ولى الأمر على منصات مثل "Gmail" أو "yahoo" وحدوث أخطاء في إدخال كلمة المرور، يتم محاولة استرداد الحساب.

شادي زلطة أضاف خلال تعليقه على استفسارات أولياء الأمور عبر تطبيق "واتس آب"، أنه فيما يتعلق برفع الامتحانات على المنصة، يمكن تحميل كل امتحان ورفع الإجابة خلال فترة تمتد لمدة ٢٤ ساعة من الساعة ١٢ صباحاً حتى ١٢ مساءً، مؤكدًا أن هذه المدة تعتبر كافية لإتمام العملية بشكل جيد.

تلقت وزارة التربية والتعليم استغاثات من أولياء أمور الطلاب الذين يدرسون بنظام "أبناؤنا في الخارج" في دول خارج مصر، حيث تعاني هؤلاء من صعوبات في رفع إجابات الطلاب على المنصة الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة.

ولاء صلاح، ولي أمر أحد الطلاب في نظام "أبناؤنا في الخارج"، أبلغت أن الطلاب ولليوم الثالث على التوالي يواجهون صعوبات في رفع إجاباتهم على المنصة الإلكترونية، بسبب توقف وحظر حسابات أولياء الأمور على منصة امتحانات "أبناؤنا في الخارج".

ولاء صلاح والآباء والأمهات طالبوا بإيجاد حلاً لتقديم إجابات امتحانات "أبناؤنا في الخارج" عبر البريد الإلكتروني أو البريد المصري للتخفيف من التكلفة العالية للبريد الدولي. كما طالبوا بإعادة فتح رفع الاختبارات طوال فترة الاختبار لفرصة ثانية للطلاب الذين لم يستطيعوا رفع المواد في الوقت المناسب. يُذكر أن وزارة التربية والتعليم فتحت إمكانية تحميل النسخ الإلكترونية من امتحانات "أبناؤنا في الخارج" عبر المنصة الإلكترونية.

توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن بعد إنهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان، يقوم ولي الأمر بمسح إلكتروني للورقة بتنسيق PDF وإرسالها عبر المنصة الإلكترونية لـ "أبناؤنا في الخارج" عبر الرابط "https://sabroadupload.emis.gov.eg"، باستخدام حسابه الخاص على المنصة، ويتم ذلك في نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة، وفقًا لضوابط امتحانات "أبناؤنا في الخارج" لعام 2024.

توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن في امتحانات "أبناؤنا في الخارج" لعام 2024، تكون جميع الأسئلة بصيغة اختيار من متعدد، حيث يقوم الطلاب بالاختيار بين أربعة إجابات متاحة. يتعين على كل طالب قراءة الأسئلة والإجابات المختارة بعناية.