في منتصف تعاملات اليوم.. جرام الذهب يشهد انخفاضا كبيرا

تمثلت تطورات الأسواق المحلية للذهب في انخفاض بنسبة 0.9% خلال الأسبوع الماضي، ما يعادل 30 جنيهًا تقريبًا في سعر الجرام.

وفي المقابل، شهدت الأوقية ارتفاعًا على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث ارتفعت بالبورصة العالمية.

تم رصد ارتفاع بنسبة 0.2% في أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع الماضي، مصاحبة لزيادة بلغت 4 دولارات في سعر الأوقية، نتيجة للمخاوف المتزايدة بشأن تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط بسبب الضربات الجوية على اليمن. وقد أشار سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية بقيمة 30 جنيهًا، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات الأسبوع الماضي عند 3310 جنيهات، واختتم التعاملات مساء أمس عند 3280 جنيهًا.

تم تسجيل انخفاض بقيمة 4 دولارات في سعر الأوقية، حيث افتتحت التعاملات عند 2045 دولارًا واختتمت عند 2049 دولارًا. وفيما يتعلق بأسعار الجرام، سجل الذهب عيار 24 نحو 3749 جنيهًا، بينما سجل عيار 18 2812 جنيهًا، ووصل عيار 14 إلى 2187 جنيهًا. أما الجنيه الذهب، فقد سجل نحو 26240 جنيهًا.

توضح تصريحات إمبابي أن التوترات الجيوسياسية، خاصة بعد الضربة الجوية الأمريكية والبريطانية في اليمن، ساهمت في ارتفاع أسعار الذهب على الساحة العالمية يوم الجمعة الماضية. وجدير بالذكر أنه كان هناك انخفاض في أسعار الذهب بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس الماضي، حيث أظهرت ارتفاع مؤشري أسعار المستهلكين الرئيسي والأساسي على أساس سنوي في ديسمبر، مما يعزز فرضية استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة في المستقبل.