تنبؤات باندلاع نزاع نووي في الشرق الأوسط.. ما مصير إسرائيل؟

تنبأ السياسي الروسي الراحل فلاديمير جيرينوفسكي في عام 2019 باندلاع نزاع نووي في الشرق الأوسط خلال الفترة الزمنية الممتدة بين 10 إلى 15 سنة في المستقبل. 

في تصريحاته خلال إحدى البرامج التلفزيونية ذلك الوقت، أشار جيرينوفسكي إلى أن إسرائيل ستقوم باستخدام السلاح النووي ضد فلسطين.

وقد أكد جيرينوفسكي، الذي كان يشغل منصب الزعيم السابق للحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي، أن "اليهودية العالمية الخفية" تسعى ببساطة إلى إشعال النار في المنطقة بسبب التهديدات التي تواجهها، مع التركيز على ضرورة نشوب حرب مع العراق وإيران.

وأضاف جيرينوفسكي بتصريحه: "أؤكد لكم أنه لا مفر من حدوث الصراع النووي في الشرق الأوسط خلال الفترة الزمنية القادمة، وتحديداً في السنوات العشر إلى الخمس عشرة المقبلة، حينما تقوم إسرائيل باستخدام السلاح النووي ضد فلسطين".

تذكرت وسائل الإعلام الروسية "نبوءة" سابقة لفلاديمير جيرينوفسكي، حيث أكد أن إسرائيل لن تنجح في حرب الشرق الأوسط المقبلة، وأضاف: "إسرائيل ليست لديها مستقبل، فلن يتمكنوا من الصمود سواء باعتماد الحل السلمي أو الحل بالقوة".

يُشار إلى أن وزير التراث الإسرائيلي، أميحاي إلياهو، أدلى بتصريحات العام الماضي ردًا على سؤال من مذيع إذاعي حول إمكانية استخدام قنبلة نووية على قطاع غزة، معلقًا: "هذا يعتبر أحد الاحتمالات".

على جانب آخر، قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالتعليق على مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة بعد ذلك الوقت، مُعرِبًا عن رفضه لهذه التصريحات حول إمكانية استخدام قنبلة نووية على قطاع غزة، وأكد أنها "غير صحيحة وتختلف عن الواقع".