قرار عاجل من التعليم بحرمان الطالب من الامتحان في هذه الحالة

أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تنفيذ القرارات الوزارية والقوانين المتعلقة بإجراءات الامتحانات، وفقًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

يتناول القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، الذي أكد على تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه في عدة حالات، ويشمل الطلاب من مختلف المراحل التعليمية، بما في ذلك الثانوية العامة والتعليم الفني والتربية الخاصة.

وفقًا للقرار، يُحظر على الطلاب إصطحاب الهواتف المحمولة أثناء الامتحان، ويشدد القرار على أن تطبق العقوبات في حالة اكتشاف أي مخالفة أثناء الامتحانات.

 كما يتضمن القرار حالات محددة يُلغى فيها امتحان الطالب ويُعتبر راسبًا في العام الدراسي، مثل اصطحاب الطالب للهاتف المحمول أو استخدام أي وسيلة تكنولوجية للغش.

تحدد العقوبات أيضًا لحالات تطابق إجابات الطلاب أو تسليم ورقة إجابة بها معلومات تكشف عن شخصية الطالب، وتشمل العقوبات أيضًا حظر دخول الطلاب للامتحان في العام التالي لعام الإلغاء في حالات جسيمة.

يُحدد القرار الإجراءات التي يتخذها رئيس عام الامتحانات والجهات المختصة لتطبيق هذه العقوبات، مع تأكيد أهمية الامتثال للأنظمة والقوانين لضمان نزاهة العملية الامتحانية.