فائدة مذهلة لتناول المكسرات بشكل يومي على القلب.. تعرف عليها

كشفت تقارير من موقع "ديلي إكسبريس" أن إضافة حفنة فقط من المكسرات إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 30%.

ويؤكد الموقع أن تضمين المكسرات في نظام الغذاء اليومي يمكن أن يلعب دورًا في تقليل مخاطر أمراض القلب، ويُعتقد أن أكثر من 7 ملايين شخص في المملكة المتحدة يعيشون مع أمراض القلب والأوعية الدموية.

تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية مجموعة واسعة من الحالات التي تؤثر على القلب والدورة الدموية، مثل أمراض القلب التاجية وفشل القلب والسكتات الدماغية.

ويوضح الموقع أن الوراثة قد تلعب دورًا كبيرًا في صحة القلب، ولكن نمط الحياة يلعب أيضًا دورًا كبيرًا، بما في ذلك مستوى النشاط البدني وعادات التدخين والنظام الغذائي.

وقالت الطبيبة نيكول هاركين، المتخصصة في أمراض القلب، إن تناول المكسرات يمكن أن يساعد في منع العديد من المشكلات المرتبطة بالقلب، حيث تُعتبر "مصدرًا جيدًا" للدهون الصحية والبروتين النباتي والبوليفينول والألياف.

وأكدت أن المكسرات هي غذاء غني بالعناصر الغذائية الصحية للقلب وربطت بين تناولها وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب في العديد من الدراسات الكبيرة.

و أشارت إلى أن التجارب أظهرت أن المكسرات يمكن أن تقلل من نسبة الكوليسترول والالتهابات ومقاومة الأنسولين، وهي عوامل يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة القلب.