خبيرة أرصاد تكشف مفاجأة في حالة الطقس خلال 48 ساعة

أظهر اهتمام عدد كبير من المواطنين بمتابعة إعلانات وأخبار هيئة الأرصاد الجوية، خصوصًا بعد التحذيرات الأخيرة من احتمالية حدوث موجة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن معظم المحافظات تشهد اليوم الاثنين استقرارًا كبيرًا في الأحوال الجوية، مع ارتفاع درجات الحرارة نهارًا فوق المعدلات الطبيعية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات تلفزيونية أن فترة النهار تشهد سطوعًا للشمس، وتأثيرًا لكتل هوائية قادمة من الصحراء، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وسماء صافية.

وأشارت إلى أن الليل والفجر يشهدان انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة، مع وجود شبورة مائية في الصباح، ولكنها عادية ولم تصل إلى مستوى الضباب.

وأكدت منار غانم أن درجات الحرارة تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية بمقدار من درجتين إلى 3 درجات.

وأوضحت أن الفترات الليلية تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا توجد فرص لسقوط الأمطار في معظم محافظات الجمهورية، مع وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

وأشارت منار غانم إلى أن الاستقرار في حالة الطقس سيستمر حتى غد، ولكن اعتبارًا من بعد غد الأربعاء ستتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، مما سيسفر عن ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، وانخفاض درجات الحرارة بنسبة من 3 إلى 4 درجات، بالإضافة إلى نشاط للرياح، وفرص لسقوط الأمطار.