3 أعراض لا تتوقعها لسرطان الكلى.. منها التعب المستمر

سرطان الكلى يمكن أن يكون صعبًا في التشخيص في مراحله المبكرة، وقد لا تظهر الأعراض حتى يصبح المرض متقدمًا.

لذا، من المهم الانتباه لأي تغيرات غير معتادة في الجسم والتشاور مع الطبيب إذا ظهرت أعراض مثل التعب المستمر، وفقدان الوزن غير المبرر، وارتفاع ضغط الدم المستمر لفترة تزيد عن ثلاثة أسابيع.

هناك أعراض أخرى يمكن أن تشير إلى سرطان الكلى، مثل وجود دم في البول، ووجود كتلة أو تورم في منطقة الكلى، والألم بين الضلوع والخصر، وفقدان الشهية، وارتفاع في درجة الحرارة، والتعرق الزائد.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه الأعراض ليست مؤشرًا قطعيًا على وجود سرطان الكلى، وقد تكون ناتجة عن حالات أخرى. لذا، يجب استشارة الطبيب لتقييم الأعراض وإجراء الفحوصات اللازمة للتشخيص الدقيق.

أيضًا، فعامل الخطر لسرطان الكلى يمكن أن يزيد من احتمالية الإصابة به. ومن بين هذه العوامل: وجود قريب مصاب بسرطان الكلى، والتدخين، وزيادة الوزن أو السمنة، وارتفاع ضغط الدم، وبعض الحالات الوراثية الموروثة، مثل مرض التصلب الحدبي، والأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى لعلاج مرض الكلى المزمن.

ويفضل استشارة الطبيب إذا كنت تشعر بأي أعراض غير طبيعية أو إذا كنت تعاني من عوامل خطر لسرطان الكلى، حيث يمكن للطبيب المختص تقييم الحالة وإجراء الفحوصات الضرورية للتشخيص وتوجيهك إلى العلاج المناسب.