الحكومة تكشف عن توقعاتها للجنيه أمام الدولار في 2024

كشف المستشار محمد الحمصاني، الناطق باسم مجلس الوزراء، عن آفاق تحقيق الأهداف الاستراتيجية للاقتصاد المصري بشكل واقعي، مؤكدًا إمكانية تحقيق هذا الهدف نظرًا لتنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم المواطنين في مختلف المجالات.

وفي مداخلته في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أشار إلى أن رئيس الوزراء أكد في آخر مؤتمر له على تحرك الدولة وفق ثلاثة محددات أساسية، سواء في سياق السياسة النقدية، أو السياسة المالية، أو الإصلاحات الهيكلية. 

وأوضح أن الاقتصاد المصري حقق نجاحات كبيرة في دعم دور القطاع الخاص.

وأكد الحمصاني أن هناك تقارير دولية من صندوق النقد الدولي تشير إلى وجود فرص واعدة للاقتصاد المصري، مشيرًا إلى تأسيس قاعدة اقتصادية قوية خلال السنوات الماضية، ولكنه أشار إلى وجود تحديات كبيرة.

وأوضح أن تقارير من مؤسسات دولية تشير إلى فرص قوية أمام الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن سعر الجنيه في السوق الموازية يفوق قيمته الحقيقية، ومتوقعًا المزيد من الاستقرار في سعر الصرف حتى يصل إلى 36 جنيهًا وفقًا للتقارير.

وأكد الحمصاني جهود الدولة في خفض معدل التضخم، وزيادة الحصيلة الدولارية والعملة الأجنبية، حيث تعمل على زيادة الحصيلة الدولارية إلى 300 مليار دولار سنويًا في السنوات القادمة.