توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس اليوم .. تجنب آشعة الشمس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، طقسا معتدلاً في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، وحاراً ورطباً في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدلاً في الليل على كافة الأنحاء.

كما تتوقع الهيئة أن يشهد اليوم الاثنين نشاط للرياح على كافة المناطق، مع وجود نشاط اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وخاصة الضبعة مطروح والإسكندرية والعلمين ودمياط وبلطيم، حيث تصل سرعات الرياح بين 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 :3.5 أمتار.

وينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترات النهار الحارة، وشرب الكمية الكافية من الماء للحفاظ على الترطيب، كما يجب توخي الحذر في حالة الذهاب للبحر في هذه الأحوال الجوية الحارة.

درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن المصرية اليوم الإثنين. 

وكما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، فإن القاهرة ستشهد درجة حرارة عظمى تصل إلى 35 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية.

 في حين ستكون درجات الحرارة أعلى في بعض المناطق الأخرى في مصر، مثل قنا وأسوان.

محافظة الإسكندرية درجة الحرارة العظمى 30 مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية.

محافظة مطروح العظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.

محافظة سوهاج العظمى 38 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية.

محافظة قنا العظمى 41 درجة مئوية، والصغرى 28 درجة مئوية.

محافظة أسوان العظمى 41 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية.

والجدير بالذكر أن فإن الانقلاب الصيفي في مصر لهذا العام 2023م حدث في الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي يوم الأربعاء 21 يونيو، وطول فصل الصيف هذا العام يبلغ 93 يوماً و 13 ساعة و 52 دقيقة.

وبالنسبة لدوار الأرض ودائرة البروج، فإن الأرض تدور حول محورها الذي يميل بزاوية 23 درجة و27 دقيقة بالنسبة لمستوى مدارها حول الشمس، وهذا يسبب حدوث فصول السنة وتغيّر درجات الحرارة على سطح الأرض في مختلف المناطق.